أنواع تدليک الأنف

 

عادة، بعد عملية تجميل الأنف، يجب أن تمر فترة طويلة نسبيا حتى يتم تقليل تورم أنف تماما ويختفي للوصول إلى الشكل المطلوب. هناک طرق مختلفة لتقليل تورم الأنف بعد الجراحة. إحدى هذه الطرق هي تدليک الأنف بعد الجراحة والذي يلعب دورا فعالا في نتيجة عملية تجميل الأنف. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن تعلم أن التدليک يجب أن يتم بطريقة مبدئية وتقنية بنصيحة الجراح الانف. يعتبر تدليک الأنف فعالا للغاية بالنسبة للأنف اللحمية، وللأشخاص ذوي الأنف العريضة، يتم موازنته عن طريق تدليک شكل الأنف.

أنواع تدليک الأنف

 

تدليک الأنف بعد الجراحة

عملية تجميل الأنف هي إحدى الإجراءات الدقيقة التي يجب اتباعها للعناية بها. يعتبر تدليک الأنف بعد العملية من أهم الأمور التي يجب على المريض القيام بها وبالطبع يقوم به الدکتور. من أجل تقليل التورم وإزالة النتوءات التي تظهر على الأنف، يستخدم الطبيب تدليک الأنف بعد العملية وهو أمرهام  للغاية. لا يهم إذا كان لديک أنف لحمی أو عظمي؛ بل يجب استخدام هذه الطريقة للتخلص من الانحرافات والالتواء على الأنف.

من أهم النقاط المتعلقة بتدليک الأنف بعد الجراحة أنه لا يجب تدليكه بشكل تعسفي إطلاقا. يعتبر تدليک الأنف بعد الجراحة نوعا من العلاج ويجب أن يقوم الدکتور بإجراء هذا العلاج نيابة عنک. إذا لم يتم تدليک الأنف بشكل صحيح، فهو ليس عديم الفائدة فقط ولكن يجب أن تعلم أنه يزيد من تورم وتهيج الأنف إلى حد كبير. لذلک يجب أن تضع هذا في اعتبارک ولا تدلک أنفک بنفسک.

بشكل عام يمكن القول أن تدليک الأنف يتم بعد العملية لتحقيق الهدفين التاليين.

تشكيل الأجزاء البارزة من الأنف: في هذا النوع من التدليک، يتم الضغط أكثر للداخل على المناطق البارزة. هذا النوع من التدليک يجب أن يقوم به الطبيب وإذا كان لا بد من تكراره، يقوم الجراح الانف بإعطاء شرح للمريض.

تقليل تورم الأنف وضع الجلد على الهيكل الأساسي والمساعدة في تشكيل جلد الأنف: لتحقيق هذا الهدف، عادة كلما أراد الطبيب تغيير الشريط الأنفي، يقوم بالتدليک وهو أمر ممكن بثلاث طرق مختلفة. طريقة التدليک هي أيضا مثل هذه، حيث يتم تدليكها بشكل متوازي من أعلى إلى أسفل الحاجبين.

طريقة تدليک الأنف بعد جراحة الأنف

الطريقة الأولى: في هذه الطريقة يجب وضع الإبهام على أحد جانبي طرف الأنف والسبابة على الجانب الآخرويجب أن يتم التدليک بطريقة متوازية حتى أسفل الحاجبين. يكون ضغط التدليک أكثر استرخاء عندما تمر الأصابع من طرف الأنف وغضاريفه ويصبح أكثر حزما عند المرور عبر عظام الأنف. يستمر هذا التدليک لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

الطريقة الثانية: في هذه الطريقة يتم تدليک المكان الذي يتصل فيه الأنف بالوجنة أو جانبي الأنف لبضع دقائق.

الطريقة الثالثة: يبدأ التدليک من أعلى طرف الأنف ويستمر صعودا بضغط خفيف حتى ما بين الحاجبين.

هل تدليک الأنف بعد الجراحة هام؟

هناک الكثير من الاشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن فوائد وأهمية تدليک الأنف بعد إجراء الجراحة عليه. يجب أن تعلم أن من أهم الفوائد وأهميتها تشكيل شكل الأنف.

بعد إزالة عظام الأنف من الجبيرة ، يجب تدليكها لتشكيل نسيجها. تدليک الأنف يشفي الألم ويضبط حالة عظام الأنف. ستفهم أهمية هذا الإجراء فقط عندما يصبح الأنف أضيق مما كان عليه. لذلک، إذا كنت ترغب في الحصول على أنف بشكل جيد، فلا تنس التدليک بعد الجراحة.

متى يجب تدليک الأنف بعد الجراحة؟

في بعض الأحيان، تعود عظام الأنف إلى مكانها الأصلي بمساعدة عدد من الواقيات الخاصة الموجودة داخل الأنف وخارجه. لكن يجب أن تعلم أنه في بعض الحالات والظروف، من الممكن أن يقوم الجراح بكسر العظام من أجل تغيير شكل الأنف.

عادة في مثل هذه الحالات يوصي الجراح بتدليک الأنف. البانيه وهو يقوم به بنفسه، حتى يتمكن من التناسق مع شكل الأنف. السبب الآخر الذي قد يجعلک تحتاج إلى تدليک الأنف بعد الجراحة هو إنشاء أنسجة جديدة على أنف.

يتضمن كل نوع من أنواع الجراحة التجميلية التي يتم إجراؤها على وجه شقوقا. عند إجراء شق، يتم تكوين نسيج جديد والذي قد لا يجمل مظهر الأنف وقد لا يظهر تأثير الجراحة بشكل كامل. في بعض الحالات، من الممكن أن يسبب النسيج الجديد مشكلة كبيرة في تنفس الاشخاص. في هذه الحالة من الأفضل أن تستخدمي التدليک لتشكيل الأنف.

فوائد تدليک الأنف بعد الجراحة

الميزة الأولى التي يمكن أخذها في الاعتبار لتدليک الأنف بعد الجراحة هي أنه يزيد من جمال الأنف. كما أن الأنف يشفى بشكل أسرع. سيؤدي تشكيل الأنف باستخدام التدليک إلى نتيجة أفضل بكثير وأكثر جمالا. في الواقع، يجب أن تعلم أنه إذا سمحت للطبيب بتدليک أنفک بعد الجراحة، فستحصل على نتيجة الجراحة أجمل بكثير مما كانت عليه.

الحصول علی اکثر المعلومات حول عملیات التجمیلیة یجب الوصول الی الدکتور خبیر هنا، لذا نعرف علی  دکتور مسعود راستکاری جراح التجمیلیه الانف و اخصائی الاصلاحیة فی طهران . رقم هاتف العیاده 10-22882609 و موقع الاینستاغرام.

كم من الوقت يجب أن يستمر تدليک الأنف بعد الجراحة؟

تعتمد المدة التي يجب أن تقوم فيها بتدليک الأنف بعد الجراحة على نموذج أنفک. حقيقة أن لديک أنفا لحمیا أو عظميا لها تأثير كبير على هذه الحالة ويمكن للطبيب تشخيصها جيدا.

بعد الأسبوع الثاني من الجراحة، بعد إزالة الجبيرة، يجب تدليک الأنف. يجب تدليک بعض الأنوف العظمية مرات أكثر في اليوم. عليک أن تذهب إلى الطبيب لتدليک الأنف الأساسي حتى يتمكن من القيام بذلک نيابة عنک. بعد أن يقوم الطبيب بتدليک الأنف مرة واحدة، سيوضح لک النوع وكيف. إذا وافق، يمكنک مواصلة التدليک بنفسک.

ثم يجب عليک استخدام هذه الطريقة عدة مرات في اليوم لتشكيل أنفک. يوصى عادة بمواصلة هذا العمل بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من جراحة الأنف. تعتاد عظام الأنف على أنسجتها الجديدة من خلال التدليک ويجب أن تضع ذلک في اعتبارک أيضا.

تأكد من تدليک الأنف قبل لصقه. يعد التدليک بلطف وتحريک يديک لأعلى ولأسفل من النقاط الهامة التي يجب الانتباه إليها. بالطبع، يمكنک أيضا التدليک أثناء استخدام الغراء على الأنف.

شکرا لکم ننتظر اقتراحاتکم موقع الدکتور مسعود راستکاری افضل اخصائی و جراح الانف فی طهران...

درباره نویسنده

پاسخ

یک × 2 =

Call Now Buttonاتصال معنا