جراحة الأذن (رأب الاذن)

جراحة رأب الأذن هي عملية جراحية فعالة لتصحيح الآذان البارزة عند الأطفال والبالغين. عندما تكون الأذنان بزاوية تزيد عن 15 درجة من الرأس ، فإنها تصبح أكبر بكثير وأكثر بروزا ، بحيث تتسبب هذه الحالة في عدم الرضا وتقليل الثقة. الخطوة الأولى في هذه الجراحة هي استشارة جراح تجميل الوجه وإجراء الفحوصات اللازمة. في هذه الجلسة ، سيتم شرح الاستشارة الجراحية المناسبة بناء على مشكلة تجميل الأذن.

جراحة الأذن (رأب الاذن)

 

 

تشريح الأذن

الأذن الداخلية

تنشأ الأعضاء الحسية المتعلقة بالسمع والتوازن من الأديم الظاهر. تنشأ متاهات الغشاء من مشيمة الأديم الظاهر. النسيج اللحمي الجنيني الذي يحيط بالمتاهة الغشائية يصبح غضروفا ، ومن خلال عملية فجوة ، يصبح شبكة شبكية دقيقة تشكل الطبقة الداخلية من مساحة البريمليمف.

الأذن الوسطى

ينشأ قناة استاكيوس والغشاء المخاطي للأذن الوسطى من رتج أول انسداد بلعومي. يحدث التفرع ويستقبل الحبل الصوتي. إذا لم يكن مناسبا ، يبقى الطريق المسدود الظهاري فجوة ضيقة. يتم سد هذه الفجوة بسهولة عن طريق الالتهاب وتوفر ساعدا لمرض الأذن المزمن.

الأذن الخارجية

تنشأ القناة السمعية الخارجية والغشاء الطبلي من رتج الأدمة الظاهر بين أقواس الشعب الهوائية الأولى والثانية. وبالتالي ، فإن اضطرابات النمو قد تسبب تشوهات في الأذن الخارجية والوسطى. يجب تصحيح الآفات الثنائية التي تسبب صمما شديدا في التوصيل أو تشوها نفسيا غير مقبول لأسباب تجميلية ووظيفية.

في هذا الوقت سيقوم الطبيب بإجراء جراحة تجميلية في حالة حدوث أي تشوه جسدي. لحسن الحظ ، يتمتع الدكتور راستكاري بخبرة خاصة في مجال جراحة الأذن التجميلية ، والتي استطاعت إرضاء المزيد من الاشخاص.

جراحة تجميلیة الأذن هي عملية جراحية تصحح حجم وشكل الأذنين. الأشخاص الذين يجرون جراحة تجميل الأذن لا يزيدون من ثقتهم بأنفسهم فحسب ، بل يزول أيضا مشاكل مظهر آذانهم ولا يخجلون من التواجد وسط الزحام. إنهم لا يقتلون.

يمكن أن تحل جراحة الأذن مشاكل الأذن الكبيرة. في حالة المراهقين أو الأطفال ، إذا كانت الآذان بارزة أو بارزة ، يمكن تقويم جراحة شحمة الأذن عن طريق الخياطة.

يمكن أن تصحح جراحة الأذن الأذنين إذا لم تكنا متماثلين أو إذا كانت إحداهما أعلى والأخرى أقل.

من يجب أن يخضع لجراحة الأذن؟

الأشخاص الذين لديهم آذان كبيرة خلقيا.

الاشخاص مع آذان غير متكافئة.

الأشخاص الذين لا يتناسب حجم أذنهم مع أجسامهم.

الأشخاص الذين تضررت آذانهم.

العمر الأنسب لجراحة التجميل

السن الأنسب للأذن البارزة هو 6 سنوات فما فوق لأنها تصل في هذا الوقت إلى 80٪ من نموها. لاحظ أن الأذنين قد لا تكونا متماثلتين تمامًا.

الاستعدادات قبل جراحة تجميل الأذن

تتطلب جراحة تجميل الأذن ، مثل أي إجراء آخر ، تحضيرها الخاص ، والذي سنصفه أدناه:

التقييم السريري والفحوصات المخبرية

الإقلاع عن التدخين

تناول بعض الأدوية

تجنب تناول الأسبرين والمكملات والأدوية المضادة للالتهابات (بسبب زيادة خطر النزيف)

كيفية إجراء جراحة تجميل الأذن

يمكن أن يغير الرأب الآلي شكل كلتا الأذنين أو إحدى الأذنين ، عن طريق إجراء جراحة الأذن الخارجية التي يمكن أن تغير شكل وحجم الأذنين. يتم إجراء الجراحة تحت التخدير العام أو النوم العميق في مركز جراحي أو مستشفى عن طريق إجراء شق بين الأذن والرأس ، وعادة ما يتم ذلک عن طريق إزالة الكمية المناسبة من الجلد من المنطقة وتشكيل غضروف الأذن بخيوط خاصة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في جراحة تجميل الأذن يقوم الجراح التجمیلی بعمل شقوق في الأذن وتصغير حجم الأذن حسب احتياجات المريض والتغييرات التي يجب إجراؤها. اعتمادا على احتياجات المريض ، يمكن عمل شقوق في مناطق مختلفة.

في حالة كسر أو تمزق الأذن يجب إصلاح الأذن. إذا تمزق الأذن أو تم خياطتها ، فسيقوم جراح الأذن بمعالجتها.

تستغرق جراحة تجميل الأذن عادة ما بين ساعة ونصف الساعة ، ويمكن إخراج معظم المرضى بعد بضع ساعات ما لم تكن هناک مشكلة معينة.

الشفاء بعد جراحة  التجميلية الاذن

التدابير اللازمة بعد جراحة التجميل

يستغرق امتصاص الغرز 7 أيام ، وإذا لم تمتص الغرز انتظر 7 إلى 10 أيام على الأقل.

لمدة 30 يوما (شهرا) يجب ألا يقوم الشخص بأي نشاط أو حركة أو تمرين شاق يغير حالة الأذنين.

يمكن للموظفين العودة إلى العمل بعد 5 أيام واستئناف جميع أنشطتهم.

بعد الجراحة توضع ضمادة على أذننا لمدة أسبوع.

سيوصف لک مرهم مضاد حيوي ومسكن. الألم بعد هذه الجراحة خفيف.

إذا حدث تورم وكدمات ، فسوف يتحسن بعد حوالي 10 أيام.

لمنع تلف الأذنين بعد الجراحة في الأسبوع الأول ، يوصى بالنوم على ظهرک مع وضع وسادتين تحت رأسک.

التخدير في الأذنين طبيعي تماما بعد العملية وسيختفي بعد أسابيع قليلة.

نزيف خفيف بعد الجراحة أمر طبيعي ، ولكن في حالة النزيف الشديد والألم والتورم والتراكم المفرط خلف الأذنين ، تأكد من استشارة الطبيب.

بعد إزالة الضمادات ينصح باستخدام عصابة رأس أو ضمادة على الأذنين خاصة أثناء النوم وممارسة الرياضة لمدة 8 أسابيع لحماية الأذنين.

مدة العلاج اللازمة للشفاء التام والحصول على نتيجة هذه الجراحة حوالي شهرين.

تكلفة جراحة الأذن

تختلف تكلفة جراحة الأذن باختلاف راتب الجراح ، والتغييرات التي يجب إجراؤها ، لذلک لا يمكن تحديد تكلفة جراحة الأذن التجميلية بالضبط ، وتكلفة التخدير والتخدير و … تكلفة هذه الجراحة فعالة .

لأن العامل الآخر الذي يؤثر على تكلفة جراحة الأذن هو الجراحة في العيادة أو المستشفى مما يغير تكلفة جراحة الأذن التجميلية.

أسئلة يتكرر طرحها عن جراحة الأذن

كم من الوقت تستغرق عملية تجميل الأذن؟

تستغرق جراحة تجميل الأذن من ساعة إلى ساعتين ، اعتمادا على التغييرات التي يجب إجراؤها على الأذن.

هل تترک الغرز بعد عملية التجميل؟

تعد جراحة الأذن من أهم العمليات الجراحية التي يجب على الجراح توخي الحذر الشديد أثناء الجراحة ، حيث يبقى جرح صغير جدا خلف الأذن بعد العملية ، وهو أمر غير مرئي على الإطلاق بسبب موقعه في منطقة ثنية الأذن.

هل يمكن تقليص طبلة الأذن أثناء جراحة الأذن؟

نعم، يمكن تصغير حجم شحمة الأذن ، اليوم عدد العملاء لتقليل حجم شحمة الأذن شائع جدا.

هل نتائج الجراحة التلقائية دائمة؟

نعم ،نتائج جراحة الأذن دائمة ولا يحتاج الشخص الآخر لإجراء عملية جراحية مرة أخرى إلا في حالات تلف الأذن وتحتاج الأذن إلى الإصلاح.

هل تحتاج إلى رعاية خاصة بعد جراحة الأذن؟

نعم ،بعد جراحة الأذن التجميلية ، يجب على كل شخص أن يهتم بشكل خاص بأن يعلمه الجراح أو يشرح للمريض جميع النقاط التي يجب على الشخص القيام بها في نفس يوم الجراحة.

هل يمكن إجراء عملية تجميل الأنف وجراحة الأذن في نفس الوقت؟

نعم، يمكن إجراء كل من جراحة تجميل الأذن وجراحة تجميل الأنف في نفس الوقت.

ما هو العمر المناسب لجراحة الأذن؟

ينصح جراحو الأذن الأشخاص بإجراء جراحة الأذن في سن مبكرة حتى لا يواجهوا المشاكل التي تسببها لهم الآذان الكبيرة في المجتمع.

لحصول علی اکثر المعلومات یجب الذهاب الی الدکتور خبیر هنا نعرف دکتور مسعود راستکاری جراح التجمیلیه الانف و اخصائی الجمالیه  فی طهران . رقم هاتف العیاده 10-22882609

 

من المؤهل لإجراء جراحة الأذن؟

جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأذن الخلقية الكبيرة والبارزة مؤهلون لإجراء جراحة الأذن ، وكذلک الأشخاص الذين تمزق أو كسر آذانهم نتيجة الصدمة.

الأشخاص ذوو الآذان الكبيرة هم أيضًا مرشحون جيدون لجراحة الأذن.

اختيار جراح الأذن له تأثير كبير على نتيجة جراحة الأذن ، نوصيک أيها الأعزاء بالحرص في اختيار جراح الأذن التجميلية لتحقيق أفضل نتيجة لک عزيزتي.

اعتني جيدا بعد جراحة الأذن للحصول على أفضل نتيجة لأحبائک. على الرغم من أن هذه النصائح بسيطة ، إلا أن اتباعها سيساعدک في الحصول على أفضل نتيجة من الجراحة ، لذلک كل الحالات والعناية قم بذلک بعناية بعد جراحة الأذن.

ننتظر اقتراحاتکم موقع الدکتور مسعود راستکاری جراح الانف

درباره نویسنده

پاسخ

5 × چهار =

Call Now Buttonاتصال معنا