التغذية السليمة بعد عملية التجميلیة الأنف

  تعتبر عملية التجميلیة الأنف من أصعب العمليات وتتضمن العديد من التغييرات الجسدية في الصورة. يؤدي الحجم الكبير من التغييرات التي يتم إجراؤها أثناء هذه الجراحة إلى فترة نقاهة طويلة نسبيا للأشخاص. لذلک فإن من أهم النقاط التي يجب مراعاتها لتسريع عملية الشفاء هي خطة النظام الغذائي التي يعتبرها الشخص لنفسه بعد عملية تجميل الأنف. برنامج التغذية بعد عملية تجميل الأنف هام جدا. وذلک لأن النظام الغذائي له تأثير على عملية شفاء الأنف بعد الجراحة ، والمرضى الذين يتبعون نظاما غذائيا مناسبا بعد جراحة الأنف عادة ما يستفيدون من نتائج أفضل. لذلک من الأفضل الانتباه إلى النظام الغذائي بعد عملية التجميلیة الأنف.

التغذية السليمة بعد عملية التجميلیة الأنف

 

 

ما نوع خطة النظام الغذائي المناسبة بعد عملية التجميلیة الأنف؟

من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها بعد عملية تجميل الأنف هو نوع التغذية التي يجب تناولها. يتلقى العديد من المرضى الذين يزورون طبيبهم في الجلسة الأولى برنامج تغذية ما بعد الأنف. يجب أن نقول أن برنامج التغذية في اليوم الأول بعد عملية التجميلیة الأنف هام للغاية. لأنه يمكن أن يؤثر على نتيجة الجراحة. عادة ، يجب أن يتلقى المرضى الذين يخضعون لعملية تجميل الأنف التغذية السليمة بعد الجراحة. ما نأكله وما لا نأكله هو مسألة هامة. إذا تناول الشخص أطعمة غير صحية أثناء الشفاء ، فقد لا يحقق النتيجة المرجوة لعملية تجميل الأنف بالإضافة إلى إطالة فترة الشفاء. لذلک إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج من جراحة الأنف ، فمن الأفضل اتباع خطة التغذية المناسبة بعد جراحة الأنف. من ناحية أخرى ، راقب رعاية ما قبل الجراحة وبعدها جيدا وفكر فقط في النتيجة المرغوبة والمرضية لعملية تجميل الأنف.

الرائحة قبل وبعد عملية تجميل الأنف

يتلقى العديد من المرضى نظاما غذائيا مناسبا بعد رؤية جراح الأنف. لاستخدامه بعد العملية. هؤلاء الأشخاص ، إذا اتبعوا النظام الغذائي بشكل صحيح ، سيحققون النتيجة الصحيحة بعد العملية.

أهمية التغذية في الأسبوع الأول بعد عملية تجميل الأنف

كما ذكرنا من الأهمية بمكان الانتباه إلى النظام الغذائي بعد عملية تجميل الأنف. لأن هذا البرنامج يمكن أن يسرع من عملية شفاء المريض ويمنع العديد من المشاكل والمضاعفات بعد الجراحة. لأن آثار المخدر تبقى على الجسم لبعض الوقت بعد عملية الأنف ، سيكون من الصعب على المريض هضم عدد من الأطعمة. لهذا السبب ، تظهر المشاكل الشائعة مثل الإمساک لدى معظم المرضى بعد عملية تجميل الأنف. لمنع حدوث هذه المشاكل بعد الجراحة ، من الأفضل اتباع نظام غذائي سليم. على سبيل المثال ، يمكنک استخدام العديد من الفواكه المفيدة في الأسبوع الأول بعد الجراحة. من ناحية أخرى ، قد يكون من الضروري تجنب بعض الأطعمة من أجل تحقيق النتيجة المرجوة بعد الجراحة. المرضى الذين يهتمون بكيفية مضغهم وتناولهم للطعام بعد الجراحة يحصلون دائما على نتائج أفضل بعد الجراحة.

 الأطعمة المحظورة بعد عملية تجميل الأنف

من الأفضل عدم تناول الأطعمة الصلبة والمضغوطة بعد جراحة الأنف. لأن هذه الأطعمة يمكن أن تكون عاملا في الضغط على الأنف والمناطق الجراحية. من ناحية أخرى ، فإن تناول الأطعمة الحمضية والتوابل ضار بالمريض ويمكن أن يكون له عواقب لا يمكن تعويضها عليه. الأطعمة الساخنة جدا أو شديدة البرودة ممنوعة أيضا. هذه الأطعمة الممنوعة ، والتي لا ينصح بتناولها بعد عملية تجميل الأنف ، لها خصائص عالية. ولكن بما أن الأنف تصبح حساسة بعد الجراحة ، فمن الأفضل تجنب تناول هذا النوع من الطعام لفترة زمنية معينة يحددها الجراح. مثل الأطعمة المصنعة أو الأطعمة المالحة ، وهي أطعمة يجب عدم استخدامها لفترة زمنية معينة بعد عملية تجميل الأنف.

ما هي سدادة الأنف وما هي فائدتها؟

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه بقدر ما يحظر تناول بعض الأطعمة بعد عملية تجميل الأنف ، فلا ينصح بشرب بعض المشروبات بعد عملية تجميل الأنف. وتشمل المشروبات الكحولية والكافيين. يمكن أن يزيد استهلاك الكحول بعد عملية تجميل الأنف من خطر النزيف.

هل هناک فاكهة لا يجب تناولها بعد عملية تجميل الأنف؟

هناک العديد من الفواكه المفيدة بعد عملية تجميل الأنف. ولكن إلى جانب هذه الثمار ، هناک أيضا ثمار لا ينبغي استخدامها أثناء الشفاء من عملية تجميل الأنف. الأناناس ، على سبيل المثال ، مفيد للغاية في تسريع عملية الشفاء من عملية تجميل الأنف. ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه كعلكة ، فيجب أن نقول إنها مدرجة في قائمة الفواكه الممنوعة. ولكن إذا صنعت عصير الأناناس واستخدمته ، يمكنک مساعدة أنفک على الشفاء بشكل أسرع بعد جراحة تجميل الأنف. بالإضافة إلى هذه الفاكهة الغنية ، من الأفضل استخدام الخضروات الطازجة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة. لذلک بشكل عام ، الفواكه التي تكون صلبة وتحتاج إلى مضغ يجب عدم استخدامها لفترة معينة من الوقت بعد عملية تجميل الأنف.

المشروبات المسموح بها بعد عملية تجميل الأنف

المشروبات المسموحة والممنوعة بعد عملية تجميل الانف

بالإضافة إلى الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات متنوعة ، من الضروري استخدام مشروبات خاصة خلال فترة النقاهة بعد عملية تجميل الأنف. تشمل هذه المشروبات الماء والمشروبات المغذية. يحتاج المرضى عادة إلى كمية كبيرة من الماء بعد عملية تجميل الأنف. لذلک من الأفضل استخدام الكثير من الماء خلال هذه الفترة. بالإضافة إلى ذلک، من الأفضل استخدام عصير الكرفس وعصير الأناناس وعصير الخوخ والفواكه الأخرى التي لها خصائص غير عادية. لاحظ أنه يجب تناول عصائر الفاكهة بشكل طبيعي.

لحصول علی اکثر المعلومات یجب الذهاب الی الدکتور خبیر هنا نعرف دکتور مسعود راستکاری جراح التجمیلیه الانف و اخصائی الجمالیه  فی طهران . رقم هاتف العیاده 10-22882609

 

ما الذي يسبب تدلي الأنف؟

بشكل عام ، اتباع نظام غذائي سليم بعد عملية تجميل الأنف سيكون فعالا في النتيجة النهائية للعملية. لذلک عليک أن تضع في اعتبارک أنه إذا كنت ترغب في تقصير فترة التعافي بعد الجراحة ، فمن الأفضل استخدام الأطعمة التي يسهل مضغها وغنية بالعناصر الغذائية. خلاف ذلک، لا يمكنهم مساعدة المريض على التعافي بعد الجراحة.

ننتظر اقتراحاتکم موقع الدکتور مسعود راستکاری جراح الانف

درباره نویسنده

پاسخ

چهار + 7 =

Call Now Buttonاتصال معنا